معلومات عامة, علمية, تاريخ, جغرافية, فلسفة, دين ..... أسئلة وأجوبة
الامتحان النظري لاجازة السوق السويدية/الاوربية
علامات المرور السويدية/الاوربية

Raad alqaysi

  • Jr. Member
  • **
  • مشاركة: 391
يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة
« في: 01 حزيران, 2011, 01:29:57 »
يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة

هل تعلمون قصة هذا المثل اليوم قرأتها على أحد المواقع فتابعوا القصة معي


كان أحد الرجال متزوجاً منذ زمن طويل ..

 

وكانت زوجته لا تنجب ..

 

فألحت عليه زوجته ذات يوم قائلة:

لماذا لا تتزوج ثانية يازوجي العزيز..

 

فربما تنجب لك الزوجة الجديدة أبناء يحيون ذكرك..

فقال الزوج:

ومالي بالزوجة الثانية.. فسوف تحدث بينكما المشاكل

والغيرة !!

فقالت الزوجة:

كلا يا زوجي العزيز فأنا أحبك وأودك وسوف أراعيها ولن تحدث أية مشاكل


وأخيراً وافق الزوج على نصيحة زوجته وقال لها:

سوف أسافر يا زوجتي .. وسأتزوج امرأة غريبة عن هذه المدينة حتى لا تحدث أية مشاكل بينكما

وعاد الزوج من سفرته إلى بيته ومعه جرة كبيرة من الفخار ..

 

قد ألبسها ثياب امرأة وغطاها بعباءة

وخصص لها حجرة و سمح لزوجته أن تراها من بعيد و هي نائمة..

وخرج لها و قال لها : ها أنا قد حققت نصيحتك يا زوجتي العزيزة وتزوجت من هذه الفتاة النائمة دعيها الليلة تنام لترتاح من عناء السفر وغدا أقدمك إليها..

وعندما عاد الزوج من عمله إلى البيت .. وجد زوجته تبكي

 

فسألهاماذا يبكيك يا زوجتي؟؟

ردت الزوجة

ان امرأتك التي جئت بها شتمتني وأهانتني وانا لن أصبر على هذه الإهانة !!

تعجب الزوج ثم قال:

أنا لن أرضى بإهانة زوجتي العزيزة وسترين بعينك ما سأفعله بها

وأمسك عصا غليظة و ضرب الضرة الفخارية على رأسها و جانبيها فتهشمت واكتشفت صور الزوجة الحقيقة وذهلت من المفاجأة و استحت من إدعاءها..

فسألها الزوج: قد أدبتها هل أنت راضية؟


فأجابته: لا تلومني يا زوجي الحبيب

فالضرّة مرّة و لو كانت جرة

 

مواضيع ذات صلة (25)
الوزير في حكومة بلير، تشارلز فولكنر، يقول إن الحرب على العراق كانت خطأ 21 حزيران, 2015, 13:02:46
الأمن السويدي يقول انه لم يخطئ 26 تشرين الثاني, 2015, 19:03:24
ماذا يقول العلم في الكركم؟ 25 تشرين الأول, 2016, 01:04:09
الأمن السويدي يقول انه لم يخطئ 25 تشرين الثاني, 2015, 19:04:53
الأوبزرفر: هل يستطيع نتنياهو أن يقول ما شاء؟ 25 تشرين الأول, 2015, 07:01:13
الإندبندنت أون صنداي: " العالم يقول لإسرائيل : كفى" 27 تـمـوز, 2014, 05:32:35
تطبيق لـ آيمسيج يُقوِّل أصدقاءك ما لم يقولوه 29 أيلول, 2016, 22:00:28
الجيش المصري يقول إنه قتل 60 مسلحا في سيناء 26 آذار, 2016, 04:01:59
ماذا يقول مديرو الشركات خلف الأبواب المغلقة؟ 05 آذار, 2015, 13:01:59
ماذا يقول رجال الأعمال العرب عن ترامب؟ 14 تشرين الثاني, 2016, 01:02:22
الاندبندنت: حفتر يقول إن المواجهة مع خصومه هي الحل 22 أيار, 2014, 07:01:52
بعدما عضه سواريز..كيليني يقول إن العقوبة مبالغ بها 27 حزيران, 2014, 19:00:44
أوباما يقول إنه لا يصبغ شعره مثل بعض القادة الآخرين 21 تشرين الثاني, 2015, 01:02:30
الرئيس النيجيري يقول إن قوة بوكو حرام في انحسار 25 شباط, 2015, 19:00:51
الرئيس الكيني يقول إن مواطنيه "لصوص متمرسون" 26 شباط, 2016, 01:02:46
مرسي يقول في رسالة جديدة إن الانقلاب إلى زوال 25 أيار, 2015, 12:31:05
ربما كانت لك الأجواء 13 أيار, 2010, 11:28:50
التايمز: السعودية كانت "على وشك" شن حرب على قطر 21 أيلول, 2017, 07:02:57
لو كانت ماريا معلمتي 24 آذار, 2010, 09:39:03
أوباما يقول إن هجوما نوويا إرهابيا "سيغير عالمنا" 02 نيسـان, 2016, 04:01:58
الأزمة الأوكرانية: هيغ يقول إن روسيا أخطأت الحساب في غزو القرم 09 آذار, 2014, 19:03:10
الرئيس الفلبيني دوتيرتي يقول لأوباما "اذهب إلى الجحيم" 05 تشرين الأول, 2016, 13:03:18
الرئيس عباس يقول إنه ما زال يسعى لتمديد أمد المفاوضات مع إسرائيل 26 نيسـان, 2014, 19:00:51
مقتحم منزل ساندرا بولوك يقول إنه بريء من 26 تهمة 08 أيار, 2015, 19:01:05
الرئيس الاوكراني يقول إن بلاده "قريبة من نقطة اللاعودة" 31 آب, 2014, 01:07:22
تركيا تحث الأكراد على إلغاء استفتاء الانفصال "قبل فوات الأوان"
الإجهاض "مسألة طبية وليس جريمة"
معارضو أردوغان تعرضوا للضرب والدفع خلال خطاب له في نيويورك
زلزال المكسيك ومشاعر السكان بين الخوف والأمل
تحذير من انتشار طفيلي ملاريا مقاوم للعقاقير في جنوب شرق آسيا
مطالبات بـ #إعفاء_وزير_التعليم في السعودية بسبب صورة "يودا" مع الملك فيصل
من هو محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق للإخوان المسلمين؟
هل يمكن أن تحمل الانتخابات الألمانية مفاجأة؟
مهرجان عين فربة للثقافة يحتفي بفولكلور موريتانيا
الرئيس الفرنسي يوقع مراسيم إصلاح قانون العمل
#زلزال_المكسيك.. مشاهد حية للكوارث الطبيعية
مغردون: #لا_للاستيطان_الإيراني_بسوريا
عقد "سري" بين برشلونة وكوتينيو
هل يسجل ميسي 68 هدفا في الليغا؟
هل يفوز حارس بجائزة أجمل هدف؟
مرسيليا يسخر من خلاف كافاني ونيمار
تايفون.. مقاتلة أوروبية متعددة الاستخدامات
عاكف.. مرشد الإخوان الذي مات خلف القضبان
روسيا: الخلاف الأمريكي - الكوري الشمالي أشبه بـ "بشجار أطفال في الروضة"
تجريد ملكة جمال تركيا من لقبها لتشبيه حيضها بدماء من قتلوا بمحاولة الانقلاب الأخيرة
المرأة الحديدية الأفريقية: أول امرأة ترأس ليبيريا "سعيدة" بإنجازاتها
الغارديان: استفتاء إقليم كردستان العراق سيقوي مكانة البرزاني بين شعبه
صحف عربية: استفتاء كردستان "كابوس قادم" أم "انفراج الأزمة"؟
هل يمكن للمسمى الوظيفي أن يغير شخصيتك؟
أشياء حلوة المذاق بعدسات القراء
خمسون ألف نازح من القصف والمعارك بدير الزور
تعزيز التعاون الاقتصادي بين قطر ومجلس الأعمال الأميركي
منظمات إنسانية: كارثة صحية تهدد مخيمات الروهينغا
مؤتمر الجيل: الشباب ركيزة بناء ديمقراطية بالوطن العربي
انتهاء المرحلة الأولى من معركة الحويجة وتقدم بالأنبار
غياب القيادة العالمية
اليمن.. صراع الأجندات في معركة تحرير تعز
تصدّع في بيت اليمين المتطرف بفرنسا
لندن لن تجدد ترخيص "أوبر" لخدمات النقل الذكي
مدع ألماني ينظر بدعوى "قيصر" عن التعذيب بسوريا
وفاة المرشد العام السابق للإخوان في السجن
منع داعية سعودي من الإمامة والخطابة بعد وصفه المرأة بأنها بـ"ربع عقل"
مقتل ناشطة سورية معارضة وابنتها في إسطنبول
زعيم كوريا الشمالية: ترامب "المختل عقليا" أقنعني بالحاجة إلى البرنامج النووي
بريطانيا تقترح فترة انتقالية لتسوية العلاقات مع الاتحاد الاوروبي بعد الانفصال